عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10  معلومات عن السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

يستعد استاد محمد بن زايد في الإمارات الشقيقة لاستقبال واحدة من أهم الدربيات فى العالم واكثرها متعة واثارة حينما يلتقي الأهلي بمنافسه الزمالك في لقاء كأس السوبر المصري رقم 17 لموسم 2018-2019 وذلك عند السابعة مساء  يوم الخميس 20 فبراير.



 

 

  الأهلي يشارك باعتباره بطلا لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والزمالك باعتباره بطلًا لكأس مصر. ملايين الجماهير من القطبين تترقب تلك المباراة، خاصة أنها تأتي وسط حالة معنوية مرتفعة للفريقين، الأهلي متصدرًا للدوري المصري بدون أي هزيمة منذ بداية الموسم، والزمالك حاصدًا للقب السوبر الإفريقى قبل أيام قليلة، عندما توج على حساب الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

وتستعرض " بوابة روزاليوسف " أهم 10 معلومات عن السوبر المصرى المنتظر والذى بات حديث الرأى العام ومتوقع ان تتخطى المشاهدة فيه أرقاما خيالية.

 

1- الأهلي يتفوق فى القيمة التسويقية قبل السوبر المصري، على غريمه الزمالك، حيث تعد القيمة السوقية للمارد الأحمر ما يعادل 475 مليون جنيه مصري - 28 مليون يورو- ، أمام الزمالك الذي تعادل لقيمته السوقية بين لاعبيه ما يصل إلى 305 مليون مصري - 18 مليون يورو- ، أي بفارق يصل إلى 169 مليون جنيه مصري - 10 مليون يورو-.

 

 

2- ستاد محمد بن زايد هو الملعب الرئيسي لنادي الجزيرة هو ملعب محمد بن زايد متعدد الاستخدامات في أبوظبي، والذي افتتح في العام 1980 تحت مسمى ملعب الجزيرة، وتم تجديده خلال العامين 2006 / 2009 وسمي بملعب محمد بن زايد وتبلغ سعته الاستيعابية الآن 42.056 مقعداً، وكانت الشركة التي نفذت مشروع التجديد، والتي أشرفت على بناء وتجديد العديد من الملاعب العالمية في أبرز الدول الأوربية، قد طبقت النموذج الإنجليزي في ملاعب كرة القدم في إنجلترا على مشروع ملعب نادي الجزيرة. 

 

 

 3- يعتبر الملعب معلما معماريا مميزا وإستثنائيا ومتفردا في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها، وذلك بسبب تصميمه الفريد وطوابقه المتعددة المكيفة بشكل كامل والمجهزة تماما بأحدث الوسائل، وأيضا بسبب التصميم الذكي لمدرجات المشجعين والذي يضمن دائما مشاهدة المباريات وكل الفعاليات التي يحتضنها الملعب من أقرب زاوية رؤية ممكنة.

 

4- أطلق على المعلب إسم (ملعب الإنتصارات) ولأنه إحتضن العديد من المباريات التاريخية وشهد الكثير من الإنتصارات الهامة لمنتخباتنا الوطنية المختلفة، وإستضاف الملعب العديد من البطولات والمسابقات التي يأتي في مقدمتها مباريات كأس العالم للناشئين في 2003، ومباريات كأس العالم للأندية في 2009 وفي 2010 بالمشاركة مع ملعب مدينة زايد الرياضية.

 

 

5- كشف سهيل العريفي رئيس اللجنة المنظمة للسوبر المصري بين الأهلي والزمالك أن التذاكر المخصصة للمارد الأحمر نفذت تمام، بينما تم بيع 60% من التذاكر الخاصة للفارس الأبيض. 6- اللجنة المنظمة للقاء اعلنت عن مفاجأة للجماهير المصرية من جانب مجلس أبو ظبي الرياضي حيث سيتم السحب للجمهور على 3 سيارات نيسان، و100 آي باد، 100 هاتف هواوي.

 

7- تسلم الاتحاد المصري لكرة القدم من شركة puma العالمية كرة تم إنتاجها خصيصا لمباراة السوبر المصري هي نفسها التي تستخدم في مباريات الدوري الأسباني ، وقد طبع على كرة المباراة شعارات ناديي الأهلي والزمالك وبطولة السوبر.

 

 

8- تقام مباراة استعراضية بين عدد من النجوم القدامى لفريقي الأهلي والزمالك بالصالة المغطاة بنادي الجزيرة يوم الأربعاء المقبل والتي دعي لمتابعتها 500 مشجع من كل فريق لتوطيد العلاقات الطيبة بين جماهير الناديين قبل الحدث الكبير الذي ينتظره الجميع يوم الخميس المقبل.

 

 

9- الحكم النرويجي سيفين أدوفار موين سيدير المباراة ويعاونه أودفار موين، المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثاني كيم توماس، وتوري هانسن حكماً رابعا. ويتولى مسؤولية تقنية الحكم الفيديو المساعد، الكرواتيان جوران جابريلو "حكم رئيسي"، وميرو جرجيتش "حكم مساعد".

 

وسبق  للحكم ادارة مباراة قمة بين الأهلي والزمالك في الدور الثاني للدوري المصري موسم 2015-2016 وانتهت بالتعادل السلبي ، فضلا عن ذلك، أدار موين نهائي كأس مصر عام 2017 بين الأهلي والمصري، والذي شهد تفوق القلعة الحمراء بنتيجة 2-1.

 

10- يحصل الفائز بمباراة السوبر على 500 ألف درهم فيما يحصل الوصيف على 300 ألف درهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز